مؤتمر التنمية الاقتصادية اقتصاد المجتمع العربي: نمو، فرص وتحديات 2023

عن المؤتمر

يشكل المؤتمر الاقتصادي السنوي اكبر واشمل ملتقى لأصحاب الشأن في قضايا الاقتصاد والتنمية في مجتمعنا العربي حيث يستقطب النخب الاكاديمية، ممثلي المؤسسات الحكومية، قطاع الأعمال الخاص، المصنعين والنقابات العمالية، سياسيين وصناع القرار في المكاتب الوزارية والسلطات المحلية. ويبحث المؤتمر في القضايا المتعلقة بمعوقات النمو الاقتصادي وتحسين مكانة المجتمع العربي اقتصاديا وذلك عبر تسليط الضوء على قضاياه الحيوية والطارئة وطرح الحلول لها من جهة والتركيز على التوجهات الاستراتيجية من جهة أخرى.

أهداف المؤتمر

يهدف المؤتمر الى تشكيل منصة مهنية وشاملة لبحث القضايا المتعلقة بالحواجز التي تعترض النمو الاقتصادي وطرح الوسائل لكيفية تحسين الوضع الاقتصادي للسكان العرب وايصال الرسائل الهامة في ذلك إلى أصحاب الشأن والقرار. ويسهم المؤتمر في لتشبيك الفعال ولتعزيز المبادرات للتعاون وطرح مشاريع مشتركة.

ضيوف ومشاركون

يشارك في المؤتمر نخبة واسعة من المتحدثين وممثلي الشركات والمؤسسات من بينهم: مراقب الدوله، رئيس لجنة المتابعة العليا للشؤون العربية، رئيس قسم الأبحاث في بنك إسرائيل، باحثون وأكاديميون، ممثلو شركات ومؤسسات مؤثرة، مضيفو المؤتمر وإعلاميون.

 

مقال عن المؤتمر

 

 

Accessibility Toolbar