تحديات التعليم المالي

في عصر التعقيد الاقتصادي المتزايد، أصبح التعليم المالي ركيزة أساسية في تمكين الأفراد والمجتمعات، ومساعدة الأفراد بشكل كبير في اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن رفاهتهم المالية. ومع ذلك، فإن توزيع المعرفة والمهارات المالية ليس موحدًا في جميع قطاعات المجتمع، وغالبًا ما تواجه الأقليات تحديات فريدة في الوصول إلى التعليم المالي والاستفادة منه. يركز هذا التقرير على حالة التعليم المالي لدى المجتمع العربي في إسرائيل – وهي مجموعة أقلية كبيرة واجهت تاريخيا تفاوتات اجتماعية واقتصادية.
يواجه السكان العرب في إسرائيل، الذين يشكلون حوالي 21% من إجمالي سكان البلاد، تحديات اقتصادية منذ فترة طويلة، بما في ذلك انخفاض مستويات الدخل مقارنة بالأغلبية اليهودية، وارتفاع معدلات البطالة، والوصول المحدود إلى الخدمات المالية، وأكثر من ذلك. ولا تقتصر هذه الفجوات على أسباب اقتصادية بحتة، بل إنها متشابكة بشكل عميق مع العوامل الاجتماعية والثقافية والسياسية التي تشكل السلوكيات والمواقف المالية في المجتمع العربي. وفي هذا السياق، يبرز التعليم المالي كأداة أساسية لسد الفجوات وتعزيز التمكين الاقتصادي.

أبحاث أخرى

No data was found

Accessibility Toolbar