هيئة الطوارئ الاقتصاديّة 2024

نقف معا لتخطي الأزمة ولدعم مجتمع الأعمال العربي للصمود وتجاوز الأضرار

في ظل الوضع الطارئ وتأثيره اقتصاديا على المجتمع العربي نقف معا ونتطوع لنقدم لكن الدعم من خلال خيرة الخبراء الماليين والاقتصاديين. تابعوا خدماتنا من خلال الموقع.

اللجنة المهنية لخدمة المصالح العربية

يعيش المجتمع العربي في دولة إسرائيل تحت وطأة حالة طوارئ بشكل متواصل ويتأثر بكل تغيير على الساحة السياسية أو الأمنية أو الصحية مما ينعكس بشكل مباشر وسريع على الأوضاع الإقتصادية، هذا على المستوى القريب أما على المستوى البعيد فإن تدهور الحالة الاقتصادية يؤدي إلى تفاقم الفقر والعنف والجريمة مما يجعله أمام تحديات يصعب التعامل معها مجتمعة. لذا دعت الحاجة إلى إنشاء مؤسسة عربية مهنية اقتصادية كهيئة الطوارئ الإقتصاديّة لتخفف من حدة هذه التأثيرات السلبية وتقلل الفجوة وتساعد على إخراج المتجمع العربي من دائرة الفقر والبطالة ليكون مجتمعا محصنا ومنتجا. تحتوي الهيئة على العديد من الخبراء الماليين والاقتصاديين والمحاسبين وتعمل على تقديم الاستشارات والتوجيهات للمصالح التجارية والقوى البشرية العاملة.

يتركز عمل اللجنة من خلال:

_ تقديم الاستشارة المالية والاقتصادية للمصالح التجارية العربية من جهة وللموظفين من جهة اخرى، توفير وتسهيل الوصول إلى المعلومات الدقيقة التي تخدم المصالح التجارية والموظفين، طرح خطة اشفاء استراتيجية من شأنها المساهمة في التعامل مع الأزمة الاقتصادية للمصالح التجارية العربية خلال فترة الأزمة وما بعدها. وبالإضافة الى كل ذلك، ستقيم اللجنة بنك من المعلومات تقوم عليه مجموعة من الباحثين والمهنيين في المجال الاقتصادي والمالي. وأخيرا إصدار التقارير والملخصات حول الوضع وتوصيات التعامل معه للمؤسسات المدنية والحكومية والمجتمع عامة.

خدماتنا

استشارات فردية

يسعدنا تقديم الخدمة الاستشارية الاولية من اجل توفير المعلومات الصحيحة، توفير عناوين الوصول وتوضيح الجهات ذات الصلة الحكومية او غيرها في مواضيع تهم اصحاب الاعمال من افراد او شركات. هذه الخدمة مقدمة بشكل اولي من خلال فريق المجموعة الاستشارية ولا يغني عن اخذ الاستشارات المهنية والتفصيلية من المكاتب الاستشارية المتوفرة او المستشارون الافراد. لذا دعت الحاجة إلى إنشاء مؤسسة عربية مهنية اقتصادية كهيئة الطوارئ الإقتصاديّة لتخفف من حدة هذه التأثيرات السلبية وتقلل الفجوة وتساعد على إخراج المتجمع العربي من دائرة الفقر والبطالة ليكون مجتمعا محصنا ومنتجا. تحتوي الهيئة على العديد من الخبراء الماليين والاقتصاديين والمحاسبين وتعمل على تقديم الاستشارات والتوجيهات للمصالح التجارية والقوى البشرية العاملة.

التقارير والتوصيات

تقوم المجموعة الاستشارية من خلال المبادرة بتقديم التوصيات ونشر التقارير الحيوية لمجمتع قطاع الاعمال العربي وبذلك تسهم في ايصال وتوضيح توجهات التعامل مع الازمة بما يناسب مجتمعنا العربي بشكل خاص. سيتم نشر هذه التوصيات والتقارير من خلال هذا الموقع ومن خلال المواقع العربية الاخرى للوصول الى جمهورنا العربي بشكل اوسع. لذا دعت الحاجة إلى إنشاء مؤسسة عربية مهنية اقتصادية كهيئة الطوارئ الإقتصاديّة لتخفف من حدة هذه التأثيرات السلبية وتقلل الفجوة وتساعد على إخراج المتجمع العربي من دائرة الفقر والبطالة ليكون مجتمعا محصنا ومنتجا. تحتوي الهيئة على العديد من الخبراء الماليين والاقتصاديين والمحاسبين وتعمل على تقديم الاستشارات والتوجيهات للمصالح التجارية والقوى البشرية العاملة.

محاضرات وورشات

ستقوم المجموعة الاستشارية ضمن المبادرة بالاعلان عن محاضرات وورشاد تعليمية في المجالات الاقتصادية المتنوعة وذلك لتدعيم المعرفة والوعي ومواكبة اتجاهات التعامل مع الازمة بالطرق المهنية والفعالة. يقدم المحاضرات والورشات طاقم من المختصين واصحاب الخبرات من مجتمعنا العربي. تابعوا النشر حول الموضوع.

الفريق الاستشاري

عمر فندي

مدير المنتدى الاقتصادي
مدقق حسابات مستشار اقتصادي وبنكي مختص في تجنيد الأموال لأصحاب المصالح

اياد شيخ احمد

محاضر في كليه سابير رجل اقتصاد مدقق حسابات ومحامي مختص في قوانين العمل

ايمان زعبي

مدققة حسابات ومستشارة اقتصادية. تختص بمرافقة المصالح في الأمور الإدارية والمالية
تخصص اداري وضرائب ومرافقة مصالح

د. عصمت وتد

مراقب حسابات وخبير إقتصادي وقانوني.
مجالات التخصص: تدقيق وإدارة حسابات للشركات والمستقلين؛ إستشارة ضرائب؛ حقوق العمال؛

ألين ابو فارس

مستشارة مالية للعائلات والمصالح
موضوع القروض السكنية

دكتور نايف خالدي

مستشار ومحاضر في ريادة الأعمال والتسويق.
مستشار في تطوير المشاريع الريادية، مرافقة ادارية وتجارية، وتقديم الاستشارات التسويقية المتميزة. 

علاء محاميد

خبير اقتصادي، خريج الجامعة العبرية
محامي، حاصل على شهادة البكالوريوس والماجستير في القانون، جامعة تل أبيب صاحب ومدير مركز بلس الاقتصادي متخصص في تقديم خدمات الاستشارات المالية للشركات والدعم في الحصول على التمويل

محمد هيبي

مدقق حسابات، شريك بشركة الإستشارة وتدقيق الحسابات Deloitte

ذباح مفيد

مدقق حسابات
مستشار اقتصادي مختص في تحضير برامج جدوى اقتصادية للمشاريع

مديحه نميرات /امريكاني

مراقبه حسابات مستشاره للقروض السكنيه للرهن العقاري .
اختصاص : تقديم استشاره مهنيه للمصالح التجاريه بمجالات عديده منها(خطه عمل،خطه إشفاء، طرق تمويل ،تغير جذري لاداره مصلحه سليمه ).

توفيق مزاوي

محامي ومدقق حسابات فاحص اجور مرخص محاضر جامعي متخصص في قوانين العمل .
حقوق العمال

املأ الاستمارة لتقديم طلب المساعدة

هيئة الطوارئ الاقتصاديّة 2024

© 2023 جميع الحقوق محفوظة للمنتدى الاقتصادي العربي.

Accessibility Toolbar